منتدي مدرسة المحلة الثانوية الميكانيكية العسكرية
أهلا ومرحبا بكم في منتدي مدرسة المحلة الثانوية الميكانيكية العسكرية
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضو في المنتدى فتكرم بالضغط على زر الدخول وتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
مجموعة العمود المرفقى (الكرنك) Ezlb9t100
[/center]
منتدي مدرسة المحلة الثانوية الميكانيكية العسكرية
أهلا ومرحبا بكم في منتدي مدرسة المحلة الثانوية الميكانيكية العسكرية
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضو في المنتدى فتكرم بالضغط على زر الدخول وتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
مجموعة العمود المرفقى (الكرنك) Ezlb9t100
[/center]
منتدي مدرسة المحلة الثانوية الميكانيكية العسكرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي مدرسة المحلة الثانوية الميكانيكية العسكرية

منتدي مدرسة المحلة الثانوية الميكانيكية العسكرية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مدرسة المحلة الثانوية الميكانيكية العسكرية ترحب بالسادة الاعضاء
الاستاذ/ محمد مبروك يرحب بالسادة الاعضاء

 

 مجموعة العمود المرفقى (الكرنك)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد مبروك
المدير العام
المدير العام
محمد مبروك


مجموعة العمود المرفقى (الكرنك) Ire10710
عدد المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

مجموعة العمود المرفقى (الكرنك) Empty
مُساهمةموضوع: مجموعة العمود المرفقى (الكرنك)   مجموعة العمود المرفقى (الكرنك) I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 25, 2010 8:09 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




مجموعة العمود المرفقى (الكرنك)



تتكون مجموعة العمود المرفقى أساساً من :



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ويعمل العمود المرفقى على تحويل الحركة الترددية للكباسات – إلى أعلى و أسفل – إلى حركة دورانية . وتوضع الحدافة على مؤخرة العمود المرفقى , والغرض منها موازنة الصدمات  الناتجة عن الإنعكاسات المستمرة لحركة الكباسات , متيحة للمحرك سلامة  وانتظام دورانه. وإلى جانب ذلك فهى تعمل على التغلب على النقط الميتة للكباسات , كما  يركب عليها الطوق المسنن (ترس الفولان) المستخدم للتعشيق مع الترس الصغير  (البنيون) الخاص بمبدئ الحركة (المارش) . وتستند النهاية الكبرى لذراع التوصيل على محور المرفق , بينما تتصل نهايته الصغرى (رأس بتمان ) ببنز الكباس .





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


والنهاية الكبرى لذراع التوصيل مقسمة إلى جزئين , متصلين ببعضها البعض  بمسمارين , حتى يمكن تركيبها وربطها حول نصفى سبيكة المحمل (كرسى التحميل)  الموجودين على محور المرفق . وعند إجراء الإصلاحات ينبغى بذل عناية خاصة لضبط استقامة أذرع التوصيل  حتى تكون محاور بنوز الكباسات موازية تماماً لمحاور المرفق , وإلا انزلقت  الكباسات بميل فى أسطوانتها مؤدية إلى التآكل الشديد والإلتصاق بها (القفش)  . ويمكن إدراك هذا العطل بوضوح عندما يصدر المحرك أصواتاً شديدة . وتستخدم الكباسات المصنوعة من المعادن الخفيفة على نطاق واسع فى مجال  هندسة السيارات . وتتميز هذه الكباسات بحسن أدائها فى درجات الحرارة العليا  .






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ويتكون الجزء العلوى للكباس من رأس الكباس ومنطقة الحلقات (حلقات  الكباس) , بينما يتكون الجزء السفلى منه من جذع الكباس وبه الصرتان , وتركب  بالكباس فى المعتاد ثلاث حلقات , الغرض منها المحافظة على ضغط الغازات  المتولد من الاحتراق . وبعد تركيب هذه الحلقات فى الأسطوانات ينبغى التأكد من أن وجه كل حلقة  يلامس جدار أسطوانته بأنتظام وإحكام , وينبغى الإهتمام بدقة إزواج حلقات  الكباس بمجاريها وأنها على استقامة واحدة فى الإتجاه المحورى حتى لا يسمح  بتسرب خليط الوقود والهواء مباشرة عن طريق جذع الكباس . وعند تركيب حلقات الكباس يراعى بصفة خاصة منع حدوث أى تغيير فى شكلها  الخارجى حتى لا يؤثر ذلك على جودة تلامسها , ولذلك يوصى باستخدام الزردية  لتركيبها . ويتم تثبيت حلقات الكباس فى مواضعها بالمسامير خشية أن تتمدد الوصلات  وتنفرج عند مرورها بفتحات الأسطوانة , مسببة تلفيات كبيرة . وعند تركيب  حلقات الكباس ينبغى تفادى صدمها , أو الطرق عليها أو إفرادها بشدة . ويستخدم كذلك (فى المحركات الرباعية الأشواط ) حلقات لتنظيم (كسح) الزيت  . وهى تشبه حلقات الكباس , غير أنها أتخن منها قليلاً , علاوة على وجود  مجارى حلقية ذوات ثقوب أو مثقبات (فتحات) تتوسط أسطحها الحلقية المنزلقة . وتؤدى إلى فتحات تصريف الزيت الموجودة بجذع الكباس . ونتيجة لذلك يعود  الزيت الزائد من جدران الأسطوانة إلى الكباس من الداخل دون الإخلال بطبقة  الزيت الرقيقة اللازمة للتزييت . والغرض من بنز الكباس نقل الحركة من الكباس إلى ذراع التوصيل (البيل) .  ويتم توصيل الكباس بذراع التوصيل إما بتثبيت البنز بالنهاية الصغرى لذراع  التوصيل (رأس بتمان ) ودورانه داخل الصرتين . أو بتثبيته بالصرتين ودوران  النهاية الصغرى حوله .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elmahallaschool.hooxs.com
 
مجموعة العمود المرفقى (الكرنك)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة المحلة الثانوية الميكانيكية العسكرية  :: التخصصات بالمدرسة :: قسم السيارات والجرارات-
انتقل الى:  
Bookmark and Share
بحث مخصص

برامج هامة